Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

www.xinhuanet.com 2009-04-25 15:07:43

     واشنطن 24 ابريل 2009 (شينخوا) حذر تقرير مشترك صدر عن صندوق  النقد الدولى والبنك الدولى اليوم (الجمعة) من ان الازمة المالية  العالمية، الازمة الاكثر حدة منذ الكساد الكبير فى ثلاثينيات القرن  العشرين، تتحول سريعا إلى أزمة بشرية وتنموية.  

     ذكر تقرير المراقبة العالمية لعام 2009 الذى جاء تحت عنوان:  طوارئ تنموية، ان هذه الازمة نشأت فى العالم المتقدم، لكنها انتشرت  سريعا وبتواصل نحو العالم النامى وعصفت بكافة الدول.  

     وتعرض هذه الازمة تحقيق أهداف الالفية التنموية للخطر وتخلق حالة طوارئ فى التنمية حيث ان الدول الفقيرة معرضة للخطر على وجه الخصوص  لانها "تنقصها الموارد التى تجعلها تستجيب بإجراءات تحسينية".  

     وحذر التقرير من انه من غير المرجح تلبية معظم أهداف الالفية  التنموية الثمانية بحلول عام 2015، بما يشمل تلك الاهداف المتعلقة  بالجوع، والاطفال ووفيات الحوامل، والتعليم، وتحقيق تقدم فى مكافحة  فيروس نقص المناعة /الايدز/، والملاريا والامراض الكبرى الاخرى.  

     وذكر التقرير أيضا انه بالرغم من ان الهدف الاول الخاص بخفض  الفقر المدقع إلى النصف بحلول عام 2015 عن مستواه فى عام 1990 ما زال من الممكن الوصول إليه بناء على التنبؤات الراهنة، الا ان المخاطر  كثيرة.

Tag(s) : #articles de presse
Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :