Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

 

أعلن بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة أن ملفا وحيدا لشركة مختصة في  استغلال ومعالجة الرمل، ساهم في إحداثها أحد أعضاء العائلات الوارد اسمها في قائمة الشركات موضوع الإجراءات التحفظية .

 
كما أكد بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة أن هذا المشروع هو الوحيد الذي تشمله الإجراءات التحفظية المعلن عنها من بين المشاريع المصادق عليها منذ إحداثه في غرة مارس 2005 والبالغ عددها 1021 مشروعا.
يشار إلى أن التكلفة الجملية للشركة المذكورة تبلغ 4 ملايين دينار في حين لا تتعدى مساهمة العائلة المشار إليها نسبة 2.4 بالمائة من رأس مال الشركة المقدر بـــ 64 ألف دينار.
وقد انتفعت هذه الشركة بقرض استثماري من بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة بقيمة 530 ألف دينار أي ما يمثل 0.5 بالمائة فقط من جملة تعهدات البنك. وقد تم إسناد هذا القرض بشراكة مع إحدى بنوك الساحة التي أسندت من ناحيتها قرضا بمبلغ 820 ألف دينار.
وقد قرر البنك اللجوء إلى الاستخلاص القضائي بعد أن استنفذ جميع إجراءات الاستخلاص من زيارات ميدانية ورسائل إنذار وغيرها. ويواصل البنك حاليا الإجراءات المتخذة من قبل محاميه لاستخلاص ديونه قضائيا والتي بلغت حاليا مرحلة استصدار الإذن ببيع المعدات المرهونة.
وأكد بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة أن القرض الممنوح لهذه الشركة مغطى بالكامل بالضمانات المتمثلة في مكونات المشروع التي تبلغ قيمتها 831 ألف دينار.

 

http://www.attounissia.com.tn

Tag(s) : #articles de presse
Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :