Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

الاحد 17 ابريل 2011

 

مفكرة الاسلام: ذكرت تقارير إخبارية ليبية، أن اشتباكات اندلعت أمس بالمنطقة الحدودية بين القوات التونسية والقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القدافي، إثر توغل الكتائب داخل الاراضي التونسية.
وأفادت صحيفة "ليبيا اليوم"، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد أفراد الجيش التونسي، وجرح ثلاثة، بينما تم أسر ما يقارب من خمسة وعشرين عنصرا من كتائب القدافي. ولم تؤكد مصادر رسمية صحة تلك الأنباء.
ونقلت الصحيفة عن شاهد عيان لم تكشف عن هويته، إن أحد الثوار الليبيين قتل جراء القصف العشوائي الذي استهدف المنطقة الحدودية بين تونس وليبيا من قبل كتائب القدافي، فيما قتل اثنين من عناصر تلك الكتائب، وتم تدمير مجموعة من الآليات التابعة لها.
وقالت إن تلك التطورات تأتي وسط المعارك المستمرة منذ أيام بين الكتائب والثوار للسيطرة على ممرات حدودية تساعد في وصول المدنيين الهاربين من القصف المتواصل على المدن الحدودية.
وكانت المنطقة الحدودية شهدت تدفق الآلاف من الليبيين وغيرهم من جنسيات أخرى تحت وطأة المعارك المستمرة منذ أسابيع بين قوات القذافي والثوار. وقد أعدت السلطات التونسية مخيمات لاستقبال القادمين.
وشهدت مدينة بنقردان (560 كم جنوب شرقي العاصمة التونسية)، في أواخر الشهر الماضي مناوشات محدودة بين أنصار الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي ومعارضيه تمكن الجيش التونسي في كل مرة من فضها وسط مطالبة السكان جيرانهم بإبعاد تونس عن مشكلاتهم الداخلية.

 

 

Tag(s) : #politique
Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :